مركز طب العائلة يطلق موقعاً إلكترونياً.. الأول من نوعه في الجولان.

plasma600
أطلق “مركز  طب العائلة” موقعاً إلكترونياً خاصاً به على الانترنت، يعتبر الأول من نوعه في الجولان، حيث بقدم لزواره مجموعة من الخدمات والمقالات اللتي تعنى بالصحة والشأن الطبي.
وعن الموقع الجديد يقول الدكتور كمال أبو جبل، مدير المركز، أن الموقع الطبي عبارة عن تحديث للخدمات التي يقدمها مركز طب العائلة، حيث نسعى إلى  تطوير ثقافة الفرد الطبية، عن طريق تقديم مادة غنية ووفيرة على شكل مقالات وصفحات منظمة، منها شرح عن الأمراض وطرق تشخيصها وعلاجها والوقاية منها، ومنها ما يقدم شرحاً لظواهر طبية وطرق التعامل معها.
ويضيف الدكتور كمال:
“موقعنا ما زال في بداياته، ونسعى لتطويره بقدرات ذاتية، ليكون مرجعاً وعوناً لكل من يرغب، ونتمنى أن يخدم الأهالي على الوجه الأفضل”.
ويوضح الدكتور كمال:
“بالإضافة إلى ما ذكر، فإن الموقع يقدم شرحاً عن الخدمات الطبية التي يقدمها مركز طب العائلة وطرق الحصول عليها. ولا شك أن موقعاً طبياً يقدم الخدمات بلغة الأم للجمهور الجولاني خاصةً سيشكل رافداً إضافياً في رفع سوية الطب والخدمات الطبية  في منطقتنا”.
وجاء في المقدمة التي نشرها الموقه مع إطلاقه:
الموقع الإلكتروني هو تحديث للخدمات التي تقدمها لكم “بلاسما للخدمات الطبية المتطورة” عن طريق مركز طب العائلة والذي من خلاله نسعى إلى تطوير ثقافة الفرد الطبية عن طريق تقديم مادة غنية ووفيرة على شكل مقالات وصفحات منظمه منها شرح عن الأمراض وطرق تشخيصها وعلاجها والوقاية منها ومنها ما يقدم شرح لظواهر طبية وطرق التعامل معها.

نعتمد في تقديم المادة الطبية على مراجع طبية عالمية وفي جزء منها على خبرتنا المكتسبة من خلال عملنا في المجال،

بالإضافة أقيمت صفحة دليل المريض والتي من خلالها نقدم إرشادات عامة لكيفية التعامل مع الحالات الطبية المختلفة بما يشمل التعامل مع المشافي والتحضير للإختبارات المختلفة والتعامل مع النتائج الطبية.

تم وصل الموقع بمركز طب العائلة لتسهيل تقديم خدماته لكل من يرغب مع إضافة شرح وافي عن طريقة تخديم الخدمات واستطباباتها.

تم بناء الموقع بشكل مبسّط بحيث يستطيع كل معني التصفح به وقراءة محتوياتاه وهو موجه لكل من يرغب بدون تحديد.

المادة الطبية وضعت تحت عناوين مناسبة يمكن الوصول إليها إما من خلال التجوال في الموقع أو من خلال محرك البحث الداخلي في الموقع.

بعض المواد وضع لها عناوين ولكنها غير جاهزة للنشر في الوقت الراهن بل يتم العمل عليها, لذا تجدونها غي قابلة للفتح أو باللون الأسود أحياناً.

الموقع الإلكتروني ما زال في بداياته نسعى لتطويره بقدرات ذاتية ليكون مرجع لكل من يرغب ونتمنى أن يخدمكم على الوجه الأفضل. على أمل أن نستطيع من خلاله تقديم المعلومات الطبية الضرورية والهامة لكل فرد منا قدر الإمكان.

ننصح الجميع بإستخدام الموقع والبحث به, زياراتكم للموقع والبحث به يمكن أن يساعدنا على فهم إحتياجاتكم وتطويرها بما يلزم. على سبيل المثال وليس الحصر إذا لاحظنا من خلال مراقبة الموقع تصفح مكثف من قبل المستخدمين لأحد المواضيع سيكون بإمكاننا تطويره بشكل أوسع وأفضل كما وأنه إذا تكرر البحث عن موضوع معيّن غير متوفر في الموقع سيدفعنا لتأمينه لكم بشكل سريع, لذا نود أن نحثّكم على طلب ما ترغبون وما يفيدكم.

بإمكانكم أيضاَ التواصل معنا من خلال الرسائل عبر البريد الإلكتروني للموقع ونأمل أن نستطيع مساعدة من يرغب.

نريد التنويه والتأكيد أن جميع المواد في الموقع عباره عن معلومات أطلعنا عليها من خلال دراستنا للمراجع الطبية المختلفة. خبرتنا المكتسبة أثناء عملنا وهي عبارة عن مادة تثقيفية فيها توصيات ليس بالتأكيد تناسب حالتك الطبية لذا عليك مراجعة طبيبك دائماً قبل إتخاذ أي قرار من شأنه التأثير على حالتك الصحية.

غالباً ما يملك طبيبك معلومات يبني عليها توصيات قد تتناقض مع التوصيات في الموقع.

فليكن إستخدامك للموقع تثقيفي بحت.

بالإضافة للمادة الطبية التثقيفية والعامة يهتم الموقع بعنصر تقديم الشرح المفصّل عن الخدمات الطبيّة المقدمة في مركز طب العائلة والتي تعتبر قفزة نوعية في الخدمات الطبية المقدمة لجمهور له خصوصية جغرافية وإجتماعية قد تساهم في حرمانه من بعض الخدمات الطبية أو يشكل الحصول عليها نوعاً من المعاناة التي بالإمكان التخلص منها.

نؤكد هنا أن الخدمات الإضافية هي عبارة عن أدوات نضعها بين يدي من يرغب للإستفادة منها ننصح أن يتم إجرائها بالتعاون والتشاور مع طبيب العائلة.

خصوصية السلك الطبي في البلاد والذي يقضي بتقديم الخدمات الطبية الأساسية المشمولة في سلة الصحة عن طريق صناديق المرضى فرضت علينا التعامل معها. لذا يتم التعامل مع المرضى المنتسبين لصندوق المرضى مكابي بخصوصية مختلفة من حيث التكاليف الماديّة كون الصندوق ومن خلال تعاقده معنا يمنح مؤمنيه معظم هذه الخدمات ولكن هي ليست حكراَ لهم وإنما متاحة لكل من يرغب.

نتقبل ملاحظاتكم برحابة صدر ونأمل مشاركة من يرغب في تطوير خدمات الموقع.

​عنوان الموقع​:

 

+ -
.