معهد ” دُروس ” يُقيم يومًا للتوجية المهني

مـــــــــــــــــــــادة إعـــــــــــــــــــــــلانية

1

أقام ” معهد دروس للبسيخومتري ” يوم الجمعة الفائت محاضرة حول التوجية المهني والتعليم الأكاديمي لطلابه المتقدمين لموعد 12.2015 في إمتحان البسيخومتري.

يقول عنان أبوصالح مرشد بسيخومتري في معهد دروس ومدير فرع الجولان:

” إيمانًا مننا كمعهد دروس بضرورة تقديم توجية مهني وأكاديمي لطلابنا في هذه المرحلة من العمر، أقمنا محاضرة بالتعاون مع جمعية التوجيه الدراسي من حيفا المختصة في مجال التوجيه المهني والأكاديمي، حيث سُلّط الضوء على كيفية إختيار موضوع جامعي ملائم لشخصية الطالب وميوله، وأيضًا شرح مفصّل حول الجامعات والمواضيع التعليميّة المختلفة في البلاد وسوق العمل “

يجدر التنويه إلى أن دورة معهد دروس تشمل نشاطات إجتماعية مجانيّة للطالب خلال تحضيره لإمتحان البسيخومتري، ومنها ورشات عمل لكيفية التعامل مع الضغط النفسي وهو أحد أهم جوانب الإمتحان وأيضًا ورشات حول التوجيه المهني وهذا يأتي إيمانًا من القائمين على المعهد بأن الطالب العربي بحاجة بالإضافة للمواد التعليمية الشاملة، ورشات تعامل مع الضغط وتقسيم صحيح للوقت وإرشاد مهني وأكاديمي.

حول النشاط ذاته تقول أيضًا الطالبة زينة حبوس وهي أحد طالبات معهد دروس:

” كان يوما مُثمرا ومفيد جدًا، فنحن كطلبة مُقبلين على مرحلة الجامعة نحتاج محاضرة توجيه مهني ومعرفة للمواضيع والجامعات المختلفة. أود أن أشكر معهد دروس وطاقمه في الجولان على ما يقدمونه لنا كطلاب من تعليم ومهنيّة ومتابعة شخصية وورشات عمل ” .

3

2

+ -
.