يسر مركز “أمواج” بإدارة المدربة سناء فارس الاعلان عن افتتاح دوراتنا لسنة 2020

يسر مركز ” أمواج ” بإدارة المدربة – سناء فارس الأعلان عن قرب افتتاح دوراتنا لسنة 2020. كما عودناكم في جولاننا الحبيب وعلى مدار 5 سنوات نحن مستمرين معكم , ومع نهاية 2019 فوج جديد من خريجاتنا ينهي دورة تأهيل مدربين، الفوج الثالث والعشرون والسادس في الجولان. خلال 2019 مرت خريجات الدورة بسنة مفصلية في حياتهن من خلال دورتنا ل ” التدريب الفعال”. P.C. كانت سنة مؤثرة وثرية ضمن دورة غنية بالتجارب، التدريب العملي والتعلم النظري. على مدار 165 ساعة اكاديمية ومن خلال لقاءات أسبوعية. اتمت فيها الخريجات دورة بحسب الموديل الخاص بمركز “ أمواج ”، موديل التدريب الفعال – ” التدريب للمبادرة” Proactive Coaching.
مركز ” أمواج ” بإدارة السيدة سناء فارس يهنئ الخريجات ويتمنى لهن النجاح والتقدم في كل مجال بالحياة، والاهم أن يبادرن لأخذ دوراً فاعلاً وفعالاً بشتى دوائر التأثير في المجالات والأطر الحياتية المختلفة , لأنفسهن، عائلاتهن, مجتمعهن وكل من يعملن معهم كمدربات شخصيات ” للتنمية البشرية ” Coaching , ذلك من خلال مرافقة الأشخاص الراغبين بتحويل حياتهم الى حياة ناجحة يحققون فيها أحلامهم وطموحاتهم ليخلقوا لأنفسهم مستقبلا مغايرا ويتوافق مع أهدافهم, بمساعدة لغة وأليات ” التدريب الفعال”. P.C.
يسر مركز ” أمواج ” بإدارة المدربة – سناء فارس الإعلان عن افتتاح فوج جديد من دورتنا لتأهيل مدربي” تنمية بشرية” Coaching , الافتتاح بداية شهر 12\2019 .
التسجيل للفوج السابع بالجولان في أوجه للتفاصيل – 0522704138, او 0535299010
او ادخلي \ادخل بياناتك على الرابط التالي https://tinyurl.com/y43asb49
من أقوال خريجات دورة مجدل شمس – على مدار السنوات الخمس –
س – , من الأمور التي تعلمتها في الدورة , التعامل مع الصعوبات ومواجهتها بهدوء وتروي ,لقد مكنت من ثقتي بنفسي وتعززت لدي القدرة على الاصغاء. اليوم بعد الدورة , اشعر أن بمقدرتي التغلب على المطبات بمساعدة المهارات والأليات التي اكتسبتها من الدورة. حجر الأساس الذي ساهم هو المدربة المميزة والقديرة سناء فارس , التي كانت تعطي كل ما لديها من معلومات بأسلوب رائع بتوصيل كم هائل من المعلومات من خلال فعالية , والابتسامة الدائمة على وجهها .
ف – استخلصت العديد من المفاهيم الجديدة وأصبحت الرؤيا لدي واضحة من خلال الدورة، تعلمت الايمان بقدراتي والاصرارعلى تحقيق الهدف من خلال وضع خطة وخطوات عملية وضع سلم للأولويات وتحديد أهداف، التركيز في الإيجابي وابعاد السلبيات والمعيقات. من الآليات التي اكتسبتها، اتخاذ القرارات، إدارة الوقت بشكل صحيح ومهارات ساعدتني في التغيير، تعلمت فن الاصغاء والثقة بالنفس، ان ارفع الصوت الإيجابي وانزل الصوت السلبي.
الدورة ساعدتنا على فهم مكنونات أنفسنا وحددت الشغف داخلنا لتعزيز الثقة بالنفس والايمان بالقدرات حتى نحقق الهدف المنشود. تميزت الدورة بأجواء المحبة والطاقات الإيجابية انسجام المجموعة، وانت كمدربه متمكنة، أوصلت لنا الفكرة بأسلوب مميز وتعامل راقِ والتركيز على الهدف. المدربة الرائعة سناء فارس، شكراً على وجودك معنا وبيننا.

م – الدورة هاي كانت لي، اني كنت بالمحل الصحيح عمشوف حالي بتخطى الصعوبات بالسابق، كنت أغوص واطلع , اليوم اني بمحل بيفرق , محل غير . الدورة هاي كانت بالضبط الي، إني كنت بالمحل الصحيح واني قوية. ولا مره استسلمت، كل هدف حطيته خلال الدوره حققته , كنت بدي اشتغل وهيني اليوم بشتغل.
ر – تعززت عندي القدرة على الاصغاء , ووثقت بقدراتي اكثر. من خلال الدورة تعلمت الأدوات يلي خلتني أتعرف على هدفي أحدده ابني خطة عمل وخطوات حتى حققته ووصلت اليه , من خلال الدورة تعلمت وتدربت على تكيفية اتخاذ قرارات والتخطيط لتنفيذها .هدفي القادم ,أن أعمل بالتدريب لاساهم واساعد أهل بلدي ,خاصة بالتعرف على قدراتهم والايمان بها , حتى يقدروا يمروا بالتجربة يلي اني مريت فيها , واساعدهم لوضع اهداف وخطة عمل لتحقيقها والوصول اليها. اللقاءات خلال الدورة كانت ممتعة وشيقة وأسلوب المدربة سناء فارس مكننا من التعلم بمتعه محبه طيلة الدورة.
و – “الدورة أعطتني القوة ,عدم التردد والثقة بنفسي وبقدراتي، كتير حبيت مشاركتي فيها. ساعدتني غير بحياتي وأضع أهداف . من الآليات الهامة يلي أخذتها من الدورة، التفكير الإيجابي، تخطيط للمستقبل، والايمان بالقدرة على التغيير والتغير, جيت عالدورة بالأساس عشان اخذها كمهنه، يلي صار بالإضافة لهيك والاهم إني بالأول اخذتها لي ولبيتي، صرت اعرف سلم اولوياتي بحياتي “.
ل – : “للدورة تأثير كبير على المستوى الشخصي وعلى المستوى المهني، فالتنمية اصبحت بدمي اصبحت استعمل المهارات بدون ان انتبه. بدوري كمعلمة كان له حاجة كبيره في التعامل مع الطلاب ومع المعلمين على حد سواء. طريقة طرح الاسئلة اصبحت مناسبة ومهنيه أكثر. وأيضا كمربية اكتسبت عدة مهارات في تمرير الفعاليات، في الاصغاء للطالب واستيعابه، التركيز بإعطاء المردود على السلوك وليس على الشخصية، واصبحت من اساسيات التعامل عندي مع الطالب ومع الاهل لها تأثير كبير وصدى إيجابي”.

أ – تحددت رؤيتي لأمور في الحياة، استخلصت الكثير من الدورة وأهمها تحديد الرؤيا والهدف في كل مجال من مجالات حياتنا، التركيز في الأفكار ومن ثم الأفعال التي أقوم بها حتى أحصل على النتائج التي اريدها. من أهم الآليات التي اكتسبتها، رسم خطة وبرنامج يومي واضح لإدارة الوقت ووضع سلم أولويات في جميع مجالات الحياة. سناء، انت معلمة ومدربة متمكنة جداً وكنت أتمنى لو هناك لقاءات أكثر.
غ – الدورة كانت مفترق طرق بحياتي، نظرتي للحياة تغيرت وأصبحت إيجابية ورؤيتي للأمور أصبحت أوضح، بواسطة التفكير الإيجابي استرجعت لحياتي أمور تهمني”
س – لدورة كانت بالنسبة لي تجربه غنيه وفريده من نوعها، منحتني الكثير من الطرق والاليات التي خدمتني واعطتني مردودا ايجابيا في حياتي الشخصية والعملية , تجربة غنية، اريد واتمنى ان أستطيع ان اعمم هذا النمط والنهج الايجابي، الداعم والمحفز على نطاق اوسع في عائلتي، عملي ومجتمعي”.
ر – عالم التنمية البشرية كثير يجذبني قرأت كثير واشتركت بدورات بالمجال، كان ينقصني آليات فعليه وملموسة طبقها لشوف التغيير الكبير بحياتي اللي كل الكتب بتحكي عنه بس كنت شوفوا بعيد. بهذه الدورة كان التأثير عملي اخذت آليات كثيره أهمها اللي بتزيد الوعي لذاتي لأفكاري لتأثيرها علي , وفعلاً سناء قدرت غير حياتي .
ن – : “على الصعيد المهني -اعطتني الدورة قوة كبيره وعزيمه أكبر , وانو ما انكسر قدام أي شي .. ومن خلال الدورة أنا اخذت خطوه كتير كتير كبيره، عملت مشروع (فتحت مصلحه خاصه) من ولا شي “.
س – “الدورة غيرت في وانا غيرت بحياة من حولي، أكثر شي اشتغلت عليه الأمور الإيجابية، عدم التوتر والخوف، قلت العصبية على اولادي في البيت، الدورة قلبتني قلب، سناء حقيقي انا ما توقعت انو بفتره قصيره هيك، أقدر اطلع من الحزن والفراق “.
د – الدورة أكثر من حلوه، مفيدة جو حلو طول الوقت وجو إيجابي، اعطتنا كثير مفاتيح للحياة لأقفال كثيره بحياتنا، حياتي انقلبت قلب، حسيت قديش الانسان عظيم وكم يمكنه بالتحفيز والكلام الإيجابي التغيير. الوصول لأهدافنا وتحقيقها , تحدي العقبات، اليوم بعد كل وقعه بقوم بسرعه. ما بأجل. تقييم الإنجاز، تعلمت انو أهني نفسي عند كل انجاز وخطوه بعملها.
ر – بمساعدة ربّان السفينة معلمتي سناء الفارس هلي علمتني ودربتني يكون عندي الشجاعة من اجل ان اتعرف على حالي اكثر وشوف بوضوح نقاط القوة ومنها انطلق لصحح نقاط الضعف وهذا الشي انعكس على علاقتي بأسرتي ومن حولي , بتمنى لكل شخص ان يمر بهذه التجربة المترية والمفيدة .
م – : هاي الدورة كتير فادتني بحياتي وخاصة بمجال شغلي , قدرت اتواصل احسن واكثر مع طلابي . مع بيتي , أهلي , لو بقي أشياء بسيطة اني بقدر اغيرها لإنو طلع كل شي ممكن اوصله بواسطة الحب .. اليوم بواسطة الحب بقدر أوصل لأي مكان , اخذت كتير السلام الداخلي يلي عند سناء. انا اليوم مرتاحة مع سلام داخلي، واحد من التغييرات، أنى كملت لدوره …عرفت انو الواحد بقدر يطلع من الأمور الصعبة. كل شيء ممكن.
ف – أكثر شي آخذته من الدورة الهدوء النفسي. طالعه مع سله مليانه آليات وكلمات ومعرفه شخصيه. اليوم كل شيء بحطه بقالب إيجابي لنتخطى الصعوبات. أنى تخطيت أمور كثيره وبمشي بطريق إيجابي. غيرت أسلوب حديثي وتغير نمط البيت كله … على الصعيد الاجتماعي وبفضل الدوره ,إني بآمن اليوم ان العطاء كل الوقت برجعلنا عطاء لحثى نحنا نوخذ. نحنا لما منعطي بتزيد قيمة السعادة.
ر- الدورة اكثر بتشتغل على الطاقات الإيجابية , كنت بالسابق اخذ الحزن عميق ويوقفني … اخذت اليات لي و للبيت لعلاقتي بالأولاد ,كلمات وجمل معينه قلتيها سناء باللقاءات وجهتني وبقيت معي , وزادت من مرونتي.سناء كنت لنا العنوان الرئيسي، دوره حلوه هادئة فيها كثير ايجاب , اخذت من الدورة آليات لشغلي وحسيت اني كنت بالمحل الصحيح … كثير مهم الدعم والحديث الإيجابي, كثير بتعطي انطلاقه لقدام.
ع – لقد اكتسبت من الدورة مهارات التعامل وإدارة الذات، مهارات تقدير الذات/بناء الثقة، تحديد الأهداف وكيفية بناء خطة عمل لتحقيقها والاهم تعرفت على نفسي أكثر واكتسبت مهارات إدارة المشاعر، إدارة امتصاص الغضب، التعامل مع الحزن والقلق، مهارات التعامل مع الخسارة، والإساءة والصدمات المؤلمة. بمساعدة الدورة تعرفت على التفكير الإيجابي وتقنيات الاسترخاء، بمساعدتك سناء هذه الدورة اثرت على عملي أصبحت شخص واثق من نفسه أكثر ويقدر ذاته أكثر وأكثر.
ن – : اكتسبت من خلال الدورة ,تنمية المهارة بمعرفة ذاتي والتعرف على قدراتي ونقاط قوتي، كل الوقت كنت بدور المتفرج بحياتي اليوم اصبحت لاعب على ارض الملعب فأصبحت اتخذ قراراتي بتخطيط سليم وبثقة أكثر. بنفس الوقت اعطى شرعية للأخرين من حولي فأصبح تفسير الامور بالنسبة لي مختلف وبطريقة ايجابية وقدرة على تفهم وتقبل الاختلاف، شكراً الك كتير سناء فارس.
ر- كانت تجربة ممتعة وجميلة اعطتني حافز للاستمرار كثير من الفرح والراحة بقدرتي على المساعدة للتطوير والتغيير. الدورة اكدت لي انه انا من أقدر ان اصنع التغيير واغير حياتي كما اريد ان تكون جميلة بكل ما فيها ,اكانها اثرت بي وعلى اسماني انني قادرة ان انقلها لغيري لحتى يستفيد منها مثلي.
ي – : بهذه الدورة تمكنت من توضيح الأمور أكثر واكتسبت اليات عديدة وانتقاء الكلمات الصحيحة وتسيمه الاحداث بمسمياتها، اضافت لي الكثير من القيم والمبادئ وأكدت على الكثير منها مما جعلني أكون أكثر حزم وقوة وزاد من إصراري على ان أكون انا. تواجدي بالدورة والتدريب الشخصي جعلني انظر للأمور بالحياة بصورة مغايرة وواضحة وأدراك ماذا اريد حقا. سناء، اشكر مرورك الرائع بحياتي كان الك تأثير على كثير أمور فيها، وحبيت أكثر ايمانك بالطاقة الحلوة يلي بتملكيها وبتنقليها لمين حولك.
أ – كانت تجربة جميلة, في كل لقاء شعرت انني اتعمق بأساليب التدريب وادخل لمفاهيم التفكير الإيجابي وزعزعت القناعات الخاطئة التي يتمسك بها الشخص على انها مفاهيم متوارثة وهي بالحقيقة ليست سوى مراحل نمر بها لتطوير المجتمع. صار عندي استقلالية باتخاذ القرار وجرأة على تغيير أسلوب تفكيري، كما اني شعرت بالفخر انني استطعت ان اغير قوالب تفكيرية وفتح افاق لأفكار جديدة ان تدخل حياتي وحياة المتدرب، على الصعيد الاجتماعي، بكل جلسة تدريب عم بمرر يلي تعلمته وعم شوف انبهار الناس بهالشي ورغبتهم بالتدرب عندي، بالبداية صممت اتعلم الموضوع لغير بحالي، بس اليوم هدفي صار اني انشر هاشي وأثر على الحوالي وغير فيهم.
ر- “سناء انت رفعت من قيمة اللغة العربية في داخلنا، كل المصطلحات كانت باللغة العربية البحتة، واثبتت النا انه بإمكاننا نمرركل شي حتى لو مهني باللغة العربية. بهالدورة، مشوار التدريب يلي اخدتينا عليه سناء، كان تجربه رائعة ومثمرة وبرأيي كل مجتمعنا بحاجه الها، أعطاني ثقة أكبر بقدراتي وبالأمان أني بسير في الطريق الصحيح كأنه كان في غشاوة على عينينا وانزاحت، صرت اشوف الأمور والحياة بشكل أوضح وصار عندي تقبل أكثر للأخرين. من ناحية مهنية ’ أنا عمبشتغل على كل يلي حوالي وانشالله بقدر يلي بطمح له بالتدريب.

ع – تعلمت من خلال الدورة كيف أحدد الأهداف , أتعرف على الموارد والقدرات الموجودة , تحديد المعيقات الموجودة, بناء خطة عمل وجدول زمني للوصول. من أهم الأمور التي اخذتها , معرفتي وفهمي بشكل أعمق لذاتي والتصالح معها وتحديد أهدافي بشكل أوضح.
محتوى الدورة كان غني وأسلوبك سناء , أضفى عليها طاقة جميلة، ساعدني على فهم الحياة بشكل عام وحياتي بشكل خاص، وبناء خطة ,اكتسبت آليات ومهارات عديده أهمها , أساليب للتعامل مع الضغط , القدرة على أيجاد بدائل والبحث عن مساعده , عدم جلد الذات وعدم الحكم على الأخرين .شكراً لوجودك سناء فارس, لتجربتك ,لصبرك وللتغيير يلي عمبتضيفيه لحياة النساء بشكل خاص والمجتمع بشكل عام .
س – من خلال الدورة تحددت معرفتي لنفسي، تعززت نقاط القوة والايجابيات التي بي، تعلمت آليات جديده لتغيير نمط حياتي وزادت من ثقتي بنقسي. تعلمت كيف أضع سلم أولياتي فأؤدي واجباتي دون تعب ,أهتم بنفسي أولاً وأهتم واساعد الآخرين ثانياً. تعلمت أن أي فشل هو محطة للنهوض من جديد وأعطتني دافعاً جديداً بالحياة، ثقتي بنفسي زادت وأصبحت انظر للحياة بإيجابية واسترجعت لحياتي أمور تهمني وترضي رغباتي.
الدورة غنية بالمعلومات ومؤثره ايجابياً على سلوكنا وحياتنا، سناء انت كمدربه اسلوبك رائع سلس ومفهوم. اريد ان اشكرك على سماحك لي بالدخول الى عالمك، عالم التنمية البشرية الذي اعطاني الكثير من الثقة والايمان بالقدرات التي لدي واستطعت بمساعدتك أن أعرف نفسي جيداً واعززها وان افهم الآخرين واساعدهم وأن أفكر بمنطق وبعمق لإصلاح ذاتي ونزع السلبية من حياتي. شكراً سناء على كل شيء وعلى زرع الأمل مجدداً في نفوسنا.

ن -الدورة كانت بالنسبي لألي رحلة لأعماق ذاتي, خلتني اكتشف كنوز كثيري كانت مدفونه . هذه الرحلة (الدورة) زادت من ثقتي بنفسي وتقدير لذاتي ، زادت معرفتي الصحيحة لكثير امور ، عطتني القدرة لحل المشاكل هلي بتواجهني، والطرق الصحيحة لأتعامل مع الاخرين ، وطرق واليات لتحديد اهدافي والسعي لتحقيقها، ابعاد المعيقات و التفكير الدائم بطريقه ايجابيه .
الفضل والشكر الكبير للمدربة المميزي بأسلوبها وخبرتها سناء فارس.
بأول اللقاءات قالت جمله …سألت حالي شو قصدهاا؟؟
(كل شخص بيقرب مني بتحصلوا امور حلوي وبيكون محظوظ) .. عنجد اني انسانه محظوظة .شكرا سناء
م – اعطتني الدورة الثقة لأكون واقفه على ارض صلبه، من أكثر الآليات يلي تعلمتها، الرواق والراحة النفسية، عدم الدخول لضغط ووضع سلم أولويات، أنو أتقبل ذاتي وأفتخر وأحب كل شي موجود، تعلمت عن نفسي اني رائعة وعاملي كتير شغلات بحياتي. بفضل الدورة سلوكي مع نفسي ومع يلي حوالي تغير، صرت متصالحة مع نفسي وادير اموري بتأني وتخطيط.
ه – تعزيز الثقة بالنفس، الاصغاء وعدم الحكم على الآخرين، التفكير بطريقة جديدة وإيجابية وإلغاء الصوت السلبي بداخلي، تعلمت الكثير عن نفسي، وان قدراتي كثيرة وانه بإمكاني أن أحقق ما اريد متى اريد، أسلوب المدربة سناء فارس كان ملفت مريح، ومساعد على أن نبحث في داخلنا. كانت دوره رائعة جداً وأسلوب ممتع مقنع ومساعد للتغيير، سناء كنت رائعة بأسلوبك وطاقنك الحلوة , تعلمت منك كتير أشياء على الصعيد الشخصي , خليتيني حب حالي أكثر وصدق ان يلي عملتو وعمبعملو مهم الي وللناس يلي بحبن ..شكراً كتير الك .

+ -
.