اقبال كبير على اليوم المفتوح الذي اقامته الجامعة المفتوحة في الجولان

  مادة إعلانية  

اقام مركز الجامعة المفتوحة بالجولان يوما مفتوحاً يوم الجمعة 19-7-2019 من الساعة العاشرة صباحا وحتى ساعات ما بعد الظهر. شارك باليوم المفتوح اعداد كبيرة من المعنيين بالتعليم الجامعي من أبناء الجولان والمناطق القريبة.

husein

تخلل اليوم المفتوح عدة برامج ومحاضرات كان أبرزها محاضرة للدكتورة ليفانا عجني مديرة مدرسة التمريض في مستشفى صفد، شرحت بها مسار خاص بالراغبين بدراسة التمريض لخريجين الجامعة المفتوحة ولإمكانية القبول لتكملة الدراسة بدون شروط.

هذا وستتم دراسة لاحقة تساعد الراغبين بمهنة التمريض ان يبدئوا دراستهم بالجامعة المفتوحة بمسار خاص ويكملوا دراستهم للتمريض بصفد. المسار المقترح سيتضمن قسم من الكورسات التي ستسهل قبول الطلاب مستقبلاً وتقلل من عدد الكورسات التي ستطلب منهم لاحقاً.

كما شارك العديد من طلاب الجامعة في شرح البرامج المقترحة بالجامعة وطريقة الدراسة والوسائل التكنولوجية المتطورة التي تسهل على الطلاب النجاح في الدراسة الجامعية. من بين المشاركين كان هناك دور كبير للجنة الطلاب في مركز الجولان (ياسمين فخرالدين، نرمين فخر الدين، رانية ابراهيم) , الذين عملوا بجد ونشاط خلال الأيام التي سبقت اليوم المفتوح لنشر دعوات المشاركة باليوم المفتوح واستقبال الطلاب الجدد.

مشاركة الطالبة نادية المغربي، مركزة برنامج חונכות كانت مميزة حيث قدمت شرحا مفصلاً عن البرنامج الذي يساعد الطلاب الجدد ويرافقهم مع بداية مشوارهم الدراسي الأكاديمي. يذكر ان مركز الجولان كان في طليعة المراكز التابعة للجامعة المفتوحة الذي تبنى هذا المشروع والذي يهدف لمساعدة الطلاب الجدد – مجاناً – من خلال تخصيص منح دراسية لكل طالب متميز يقوم بدعم ومساعدة عدد من الطلاب الجدد من بداية دراستهم

+ -
.