الجيش يطلب عدم الاقتراب من المنطقة الحدودية عقب سقوط قذائف في بساتين التفاح

IMG_5754
قوة من الجيش الإسرائيلي وصلت إلى المكان وقامت بعمليات بحث عن بقايا القذائف

طلب الجيش الإسرائيلي من الأهالي، في نداء بث عبر مكبرات الصوت في قرى الجولان قبل قليل، عدم الاقتراب اليوم وغداً من خط وقف إطلاق النار.

ويأتي هذا الطلب عقب سقوط عدة قذائف مصدرها الجانب السوري في بساتين التفاح جنوبي مجدل شمس مساء اليوم، دون أن يؤدي ذلك إلى إصابات بالأرواح.

سقطت القذائف، التي لم يعرف عددها بالضبط، في منطقتي “المصنع” و”حمى المشيرفة”، على مسافة تتراوح بين 2 إلى 3 كيلومتر جنوبي مجدل شمس، داخل بساتين التفاح، بين الساعة الخامسة والسادسة مساء.

العديد من المزارعين كانوا لا يزالون يتواجدون في بساتينهم وقت سقوط القذائف، فغادروا المكان على عجل خوفاً من سقوط المزيد منها.

أحد المزارعين (أحمد) قال أن قذيفة سقطت على بعد لا يزيد عن 200 متر عنه، بينما كان متواجداً في أرضه في منطقة المصنع قرابة الساعة السادسة مساء، وأن الانفجار كان قويياً جداً.

سيدة أخرى قالت لمراسل موقع جولاني، أنها كانت مع عائلتها لا تزال في بستان التفاح التابع للعائلة، وقد شاهدوا قذيفتين على الأقل، تسقطان بين البساتين في المنطقة، فغادروا المكان على عجل.

نشير إلى أن معارك عنيفة تدور رحاها منذ صباح اليوم، بين الجيش السوري من جهة ومقاتلي المعارضة من جهة أخرى، إلى الشرق من خط وقف إطلاق النار، في المنطقة الواقعة بين القنيطرة وجباثا الخشب، تستخدم فيها المدفعية والرشاشات الثقيلة، ويسمع صدى القصف العنيف بقوة لم نشهدها من قبل في قرى الجولان.

IMG_5755

IMG_5753

IMG_5756

IMG_5757

z

تعليقات

  1. يمكن. .، هذه التصريحات راح ينشرها الجيش الاسرايلي علعالم ان الجيش السوري يقصف الجولان المحتل والحقيقه هي عملااا ومرتزقه الغرب هم قاموا بهذه ،،عنشان هيك بللا هيك شكاوا علفاس وغيروو لان الوضع بدو حذر وحيطه من الاعلام ..
    ارجو الموقع جولاني ان يقبل هذا التعليق

التعليقات مغلقة.

+ -
.