الليلة الماضية الأكثر حرارة في تاريخ المنطقة المسجل

z
الطقس مغبر منذ صباح اليوم

أشارت معطيات محطات الرصد الجوي، أن الليلةالماضية (ليلة الأحد – الاثنين) حطمت الرقم القياسي لأكثر الليالي حرارة في تاريخ منطقتنا، منذ بدء التسجيل مطلع القرن الماضي.

وبينت معطيات محطات الرصد أن درجة الحرارة في الجولان خلال الليلة الماضية بلغت 28 درجة مئوية، بينما تجازوت خلال نهار الأمس 38 درجة.

شركة الكهرباء قالت في بيان لها اليوم، أن استهلاك الكهرباء خلال أمس والليلة الماضية حطم الرقم القياسي في تاريخ شركة الكهرباء.

وبالرغم من أن يوم أمس كانت ذروة درجات الحرارة لهذا العام (38 درجة شمال الجولان)، إلا أن موجة الحر تستمر اليوم أيضاً، بالرغم من الهبوط الطفيف في درجات الحرارة. الشعور بالطقس الحار يبقى على ما هو وذلك بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، مع احتمال تساقط أمطار محلية.

يوم غد الثلاثاء يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة، وانخفاض أيضاً في مؤشر الحر، ويستمر هذا الاتجاه حتى يوم الأربعاء أيضاً، إلا أن درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلها العام لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8 درجات، ويستمر تأثير موجة الحر بالرغم من تراجع حدتها.

الطقس يشهد اغبراراً متأثراً بالرياح الجنوبية التي تهب على المنطقة حاملة مععها الرمال والأتربية.

دائرة الإطفاء تحذر هذا اليوم أيضاً من اندلاع الحرائق بسبب درجات الحرارة العالية.

وكان حريق قد شب يوم أمس على أطراف قرية بقعاثا، تم إخماده من قبل رجال الإطفاء، بمساعدة أهالي القرية من البيوت المحاذية لمكان الحريق، دون أن يتسبب ذلك بإصابات، لكنه تسبب ببعض الأضرار المادية.

الاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعةالسبتالاحدالاثنينالثلاثاء
z
 حالة الطقس شمالي الجولان كما وردت على موقع Israel Weather

تعليقات

  1. نشالله يكون فينا خير

    هربو علمي لمدنقااااااااااا

التعليقات مغلقة.

+ -
.