للسائقين: تغييرات في طريق رقم 85 باتحاه الناصرة \ كرميئيل

تصوير - شركة نتيفي يسرائيل
تصوير – شركة نتيفي يسرائيل

نلفت نظر الإخوة السائقين إلى التغييرات التي ستطرأ على حركة السير في الطريق رقم 85 \ 65 الذي يستخدمه أهالي الجولان أثناء سفرهم إلى الداخل (الناصرة، كرميئيل، حيفا…)، اعتباراً من مطلع شهر أبريل القادم، وذلك كما وردنا من شركة “نتيفي يسرائيل” المنفذة لمشروع توسيع الطريق  الواصل بين مفرق “عمعاد” ومفرق “غولاني”.

طريق رقم 85:الطريق الواصل بين مفرق عميعاد مرورا بقرية الرامة، كرميئيل وصولا حتى عكا
طريق رقم 65:الطريق الواصل بين مفرق وادي العامود مرورا بعيلبون، بعينة النجيدات، وصولا حتى مفرق غولاني

وكما جاء في الإعلان المرسل إلينا من الشركة، فإن العمل مستمر في المشروع العملاق الذي تنفذه وزارة المواصلات بواسطة شركة نتيفي يسرائيل، الهادف إلى توسيع الطريقين رقم 85 و 65 من مفرق “عميعاد” حتى مفرق  “غولاني”، بتكلفة تبلغ 1.2 مليارد شيكل.

وبموجب الأعمال التي تقوم بها الشركة في المرحلة أ من المشروع، فستكون التغييرات اعتباراً من مطلع شهر أبريل المقبل (1-4-2015) كما يلي:

1. إلغاء مفرق وادي العامود المزود بشارة ضوئية (רמזור)، وسيعمل بدلاً عنه دوار مؤقت لتسهيل حركة السير.

2. ستحول الحركة على الشارع رقم 65 باتجاه  مفرق “غولاني”  إلى مسار جديد يمر تحت الجسر الذي تم بناؤه على الطريق رقم 85 الجديد.

وتشير الشركة إلى أن العمل يجري على قدم وساق لإنهاء بناء الجسر  (מחלף) عند ملتقى الطريقين رقم 85 و 65، الذي سيفتح أمام حركة السير في المرحلة الثانية من المشروع، وسيؤمن الحركة بصورة مباشرة على الطريق رقم 85 (بدون شارة ضوئية) مروراً بالجسر الذي تم بناؤه على وادي العامود. كذلك ستحول حركة السير إلى مسار مباشر للسيارات على محور مفرقي “عميعاد”  – “غولاني”.

عند الانتهاء من المشروع، المتوقع مع نهاية العام الحالي، ستصبح الحركة بمسارين للآليات في كل اتجاه على طول 27 كلم، مع تخطيط لإضافة مسار ثالث في كل جهة عند الحاجة، وستقام عليه 8 جسور (מחלפים)، ثلاثة منها كبيرة وخمسة صغيرة، بهدف تسهيل الدخول إلى المدن والقرى والبلدات على طول هذا المقطع بدون التعطيل على حركة السير على الطريق العام.

تصوير - شركة نتيفي يسرائيل
تصوير – شركة نتيفي يسرائيل
+ -
.