إعلان للعاملات والعاملين في الجولان المحتل

إعـــــــــلان

يعلن المرصد – المركز العربي لحقوق الانسان في الجولان المحتل البدء بتنفيذ مشروع تعزيز الدفاع عن حقوق  العاملات والعاملين السوريين في الجولان. يهدف المشروع لتعزيز حقوق العاملين/لات ورفع الوعي لديهم/هن بحقوقهم/هن المنصوص عليها في قوانين العمل السارية من خلال تنفيذ النشاطات والفعاليات التالية:

1.       توفير الاستشارات القانونية المجانية بكل ما يتعلق بحقوق العاملين/لات.

2.       التمثيل القانوني أمام محاكم العمل.

3.       تنظيم ورش عمل ولقاءات لتعريف العاملين/لات بقوانين العمل السارية.

4.       توفير الاستشارات والخدمات القانونية للجان النقابية القائمة والتشجيع على استحداث لجان نقابية للمطالبة بحقوق العاملين/لات.

5.       تنظيم لقاءات لمجموعات مع مدقق حسابات (רואה חשבון)  لاستعراض طرق حساب الأجور وقسائم الرواتب (חישובי שכר)، ومكوناتها.

6.       طباعة وتوزيع كتيبات باللغة العربية حول حقوق مختلف الفئات العاملة من أجل رفع الوعي بحقوهم/هن التي يكفلها القانون الساري.

7.       تعريف المشغلين (المقاولين) بالتزاماتهم تجاه العاملين/لات والنتائج المترتبة على مخالفتها.

8.       مراسلة منظمات حقوق الانسان المدافعة عن حقوق العاملين/لات والجهات المختصة بخصوص واقع العمالة في الجولان المحتل.

9.       زيارات لأماكن العمل للتحقق من وفاء المشغلين بالتزاماتهم القانونية تجاه العاملين/لات بشأن شروط السلامة والصحة المنصوص عليها في القانون.

يرجى من الراغبين/ات في الحصول على معلومات إضافية أو الانتفاع بخدمات المشروع التوجه إلى مكتب المرصد الكائن في مجدل شمس، مقابل المجلس المحلي، وذلك خلال ساعات الدوام من 8:00 – 16:00 أيام الأحد –  الخميس، أو الاتصال بالمرصد على الرقم التالي: 04-6870644.

انتهى

تعليقات

  1. يعطيكون العافيه ويا ريت هشي من زماان لآن تعبنا ونحنا نركوض لنحصل على حقوقنا .. لو بتدورو على المقاولين وبتشوفو قديش بيعطو العامل شي ببكي وبلا حقوق وبلا شي والعامل بيخاف يحكي او يشتكي من خوفو ليخسر شغلتو .. فيكون تساعدو بهيك شي ؟؟

    1. اكيد، المشروع تقدم في المرصد لمعالجة الخروقات بمجال العمل بمنطقتنا، اي شكوى او استشاره او لمعرفه اكثر عن المشروع يمكن التوجه لمؤسسة المرصد او الاتصال.

  2. كل الاحترام اني قصتي اني مضطهد ومضلوم من قبل المجلس المحلي عين قنيه ممكن تقولولي لمن اتوجه غير مراقب الدولا لانه بلا جدوه وشكرا سلف .رقمي 0505798461.

التعليقات مغلقة.

+ -
.