اعتباراً من اليوم ليس ملزماً تشغيل إضاءة السيارة نهاراً

z

نلفت عناية السائقين الكرام أنه اعتباراً من يوم غد الأربعاء تنتهي الفترة الملزمة لتشغيل إضاءة السيارة خلال النهار. القانون الذي يلزم تشغيل إضاءة السيارة خلال النهار يبدأ من 1 نوفمبر وينتهي في 31 مارس من كل عام.

ينص قانون إضاءة السيارات خلال فصل الشتاء على أنه إلزاماً على سائقي جميع السيارات تشغيل إضاءة السيارة، حتى في ساعات النهار، اعتباراً من 1 نوفمبر وحتى 31 مارس من كل عام، وذلك أثناء سفرهم على الطرق الخارجية. أما بما يخص سائقي الشاحنات والباصات والدراجات النارية، فإن القانون يلزمهم بتشغيل الإضاءة جميع أيام السنة دون استثناء.

يجب الانتباه إلى أن القانون يلزم السائقين أيضاً بتشغيل الإضاءة في ظروف الطقس الصعبة حتى أثناء فصل الصيف، مثل عند تشكل الضباب أو في الأيام الغائمة.

وتثبت الأبحاث أن تشغيل إضاءة السيارة خلال فصل الشتاء أو في ظروف الطقس الغائم تحسن رؤية السيارة من قبل السائقين الآخرين على الطريق وتخفف من عدد حوادث السير، وينصح بتشغيل الإضاءة خلال أيام الصيف أيضاً مع أن القانون لا يلزم بذلك، مع العلم ان تشغيل الإضاءة في السيارات الحديثة لا يؤثر سلباً على بطارية السيارة ولا يزيد في استهلاك الوقود، وتأثيره محدوداً جداً أيضاً على طول عمر لمبات الإضاءة.

 

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.